رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص والعلاوة الدورية.. القيمة وموعد الصرف 2024

زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص والعلاوة الدورية.. القيمة وموعد الصرف 2024

أعلن المجلس القومي للأجور زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص والعلاوة الدورية السنوية، معلنًا موعد الصرف والقيمة التي تم إقرارها.

زيادة المرتبات القطاع الخاص

وقرر القومي للأجور، في الاجتماع الذي عقده أمس الخميس 26 أكتوبر 2023، زيادة المرتبات القطاع الخاص ورفع الحد الأدنى للعاملين به إلى 3 آلاف و500 جنيه.

وأضاف المجلس أنه قرر أيضًا زيادة قيمة العلاوة السنوية بما يعادل 3% على الأقل من أجر الاشتراك التأميني، إلى 200 جنيه، بدلاً من 100 جنيه.

وأوضح المجلس أن موعد زيادة المرتبات للقطاع الخاص سيكون خلال شهر يناير 2024، فضلاً عن إعفاء بعض الجمعيات الأهلية من تطبيق الحد الأدنى للأجور، وذلك بطلب من نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، وذلك نظرًا لأنها قائمة في الأساس على التبرعات.

وأشارت السعيد إلى أن زيادة مرتبات القطاع الخاص شهدت تطورًا في العامين الماضيين حيث بلغت الزيادات القيم التالية:

  • في يناير 2022: ارتفع الحد الأدنى إلى 2400.

  • في يناير 2023: ارتفع الحد الأدنى إلى 2700 جنيه.

  • في يوليو 2023: زادت الأجور إلى  3 آلاف جنيه.

  • في يناير 2024: سترتفع الأجور إلى 3,500 جنيه.

وجاء قرار رفع الحد الأدنى للأجور خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة الدكتور هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزيري التضامن الاجتماعي، العمل، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالإضافة إلى ممثلي النقابات العمالية، ومؤسسات أصحاب الأعمال، والعديد من المسئولين.

 

القومي للأجور يرفع الحد الأدنى لرواتب عمال القطاع الخاص إلى 3500 جنيه والعلاوة إلى 200 جنيه بداية من يناير المقبل#هشام_عبدالتواب #eXtranews pic.twitter.com/jG50IANK5G — eXtra news (@Extranewstv) October 27, 2023

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية