رئيس التحرير أحمد متولي
 عودة تخفيف الأحمال وإليكم مواعيد قطع الكهرباء يومياً

عودة تخفيف الأحمال وإليكم مواعيد قطع الكهرباء يومياً

أفادت مصادر إعلامية أن بعض المناطق ززيادة مدة انقطاع الكهرباء لمدة ساعة ونصف الساعة يومياً، وهو الأمر الذي تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم الرسمية

كانت مصادر صحفية نقلت عن مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تصريحات تفيد بتغيير المدة المخصصة لتخفيف الأحمال على المناطق السكنية المختلفة ، مشيرة إلى أن مدة انقطاع الكهرباء ستزيد من ساعة إلى ساعة وصف بشكل يومي بعدما كانت ساعة واحدة فقط.

 وأضافت المصادر أنه طبقاً لما ورد إلى المركز الخاص بالتحكم القومي من تعليمات، تنص على زيادة فترة تخفيف الأحمال من 60 دقيقة إلى 90 دقيقة بشكل يومي.

 تزامن هذا مع نشر الصفحة الخاصة بأعطال كهرباء بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا تفيد فيها بأنه تقرر تعديل مواعيد تخفيف الأحمال من ساعة إلى ساعة ونصف يومياً.

وجاء في منشور صفحة أعطال كهرباء بورسعيد الرسمي، قولها : «نحيط سيادتكم علمًا..بأنه قد تم تعديل مواعيد الفصل..لتخفيف الأحمال..ليصبح فصل كل مرحلة..على رأس الساعة..ولمدة ساعة ونصف..بدءًا من اليوم..ابتداء من الساعة 14:00 حتى الساعة 15:30..لذا وجب التنبيه والاحاطة..على المواطنين بالمواعيد الجديدة».  

كما تداول عدد من المستخدمين منشورات تفيد بأنه سيتم انقطاع الكهرباء على مستوى مناطقهم السكنية في فترة تزيد عن ساعة، مما يعني أنه تقرر زيادة تخفيف الأحمال لمدة ساعة ونصف يومياً.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر فيه أية جهات رسمية أو مختصة بهذا الأمر بيانات رسمية أو قرارات رسمية تفيد بأنه قد تقرر زيادة فترة تخفيف الأحمال المقررة من ساعة إلى ساعة ونصف حتى الآن.

​​​​​​​

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية