رئيس التحرير أحمد متولي
 متظاهرون يقتحمون مطار داغستان بأعلام فلسطين بحثا عن ركاب إسرائيليين

متظاهرون يقتحمون مطار داغستان بأعلام فلسطين بحثا عن ركاب إسرائيليين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو، لمتظاهرين اقتحموا مطارا جمهورية داغستان هي إحدى الجمهوريات الاتحادية ضمن الكيانات الفدرالية في روسيا، وذلك  بعد أنباء عن هبوط طائرة قادمة من إسرائيل.

ونشر حساب «شارك شبكة قدس الاخبارية»، لحظة اقتحام متظاهروين مطار داغستان، في العاصمة محج قلعة؛ بعد أن علموا بالرحلة القادمة.

ويظهر في الفيديو أعلام دولة فلسطين، وتجمهر كبير أمام مطار داغستان، في العاصمة محج قلعة؛ قبل اقتحام المطار، وهم يرددون الله أكبر فلسطين.

ويظهر في الفديو محاولة أمن مطار داغستان، منع الحشود من الدخول والبحث في غرف المبنى لكن المناصرين لغزة كانوا مصرين على فتح الأبواب المغلقة.

وبحسب مراسل قناة الجزيرة، فإن كابتن الطائرة حذّر الركاب من النزول من الطائرة والدخول إلى مطار داغستان، قائلًا: هم لم يريدونكم في أرضهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ23 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8005 شهداء، بينهم 3324 طفلا و2062 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 20242 بجروح مختلفة.