رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر حفلة البالون دور الكرة الذهبية 2023 مجانا

بث مباشر حفلة البالون دور الكرة الذهبية 2023 مجانا

انطلق حفل البالون دور 2023 في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، والذي يتابعه جمهور كرة القدم في مختلف أنحاء العالم للتعرف على الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عن الموسم المنقضي.

وجائزة بالون دور المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، وهي واحدة من بين جائزتين تمثلان أهم الجوائز الفردية للاعبي كرة القدم على الإطلاق.

حفل جوائز الكرة الذهبية مباشر

يقام حفل البالون دور اليوم لتقديم جوائز لأفضل اللاعبين من الرجال والنساء حول العالم، بالإضافة إلى جائزة نادي العام، وجائزة ياشين، وكأس كوبا، وجائزة سقراط، وكأس جيرد مولر.

يحصل أفضل حارس مرمى على كأس ياشين، بينما يحصل أفضل لاعب تحت 21 عامًا على كأس كوبا، وبالنسبة لصاحب أفضل جهود الإنسانية يبذلها لاعب كرة قدم، يحصل على جائزة سقراط، بينما تُمنح جائزة جيرد مولر لأفضل مهاجم للنادي والمنتخب.

وبحسب خبراء كرة القدم، تنحصر المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم 2023 بين ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند، بعد أن حقق الأول لقب كأس العالم رفقة منتخب بلاده الأرجنتين، بينما ساهم الثاني في تحقيق فريقه مانشستر سيتي للقب دوري أبطال أوروبا.

 

وحل محمد صلاح خارج قائمة العشر الأوائل في ترتيب البالون دور 2023، حيث حل في المرتبة الحادية عشرة، يليه روبرت ليفاندوفسكي وياسين بونو وإيلكاي جوندوجان وإيميليانو مارتينيز في المراكز من 12 إلى 15 على الترتيب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011