رئيس التحرير أحمد متولي
 مخيم جباليا

مخيم جباليا


مجزرة جباليا.. أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء قصف إسرائيلي عنيف على مخيم اللاجئين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، مجزرة جديدة بحق الالمدنيين العزل في قطاع غزة، حيث قصفت  مخيم جباليا للاجئين، بصورة مباشرة.

يذكر أن مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، يقع على بعد 3 كيلومترات شمالي جباليا في قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرته وزارة الداخلية في غزة، فإن العدد الأولي لضحايا مجزرة مخيم جباليا للاجئين، يقدر بـ 400 بين شهيد وجريح.

وأضافت وزارة الداخلية في غزة، أن طائرات الاحتلال ألقت 6 قنابل، تزن كل واحدة منها 1000 كجم على مربع سكني في مخيم جباليا فأبادته بالكامل.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في غزة سلامة معروف، إن مجزرة مخيم جباليا، هي الأكبر حاليا منذ بدء العدوان على غزة.

واستقبلت المستشفى الإندونيسي، شهداء ومصابي القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين، في ظل ندرة شديدة في الموارد، نتيجة قطع إيصال الإمدادات إلى القطاع المحتل.

وقالت كتائب الشيهد عز الدين القسام، أن مجاهدوا المقاومة يوقعون الآليات  المتوغلة في منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى في كمين محكم ويدمرون 3 آليات بقذائف (الياسين 105) وآلية رابعة قدمت لنجدة الآليات التي بقيت تشتعل، وقد انسحب المجاهدون بسلام قبل أن يتم دك منطقة الكمين بقذائف الهاون.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 25 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.