أين سيقام كأس العالم 2034؟.. البلد المستضيف عربي

أين سيقام كأس العالم 2034؟.. البلد المستضيف عربي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اسم الدولة التي حصلت على حق استضافة بطولة كأس العالم 2034، قبل ما يزيد عن 10 سنوات من إقامته.

وتقام بطولة كأس العالم للمنتخبات كل 4 سنوات، ويشارك فيها ممثلون عن كل القارات لتحديد الفائز بأهم لقب في عالم الساحرة المستديرة على الإطلاق.

وبعد بطولتي 2026 و2030 اللتان ستشهدا توزيع تنظيم كأس العالم على أكثر من دولة، سيعود نظام استضافة المونديال على أراضي بلد واحد فقط.

من سيستضيف كأس العالم 2034؟

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، فوز ملف السعودية باستضافة بطولة كأس العالم 2034، باعتبارها المتقدم الوحيد لتنظيم البطولة، بعد انسحاب أستراليا في اليوم الأخير الذي حدده «فيفا» لتأكيد نية الترشح.

وأشار إنفانتينو أن كأس العالم سينظم على أراضي قارة أمريكا الشمالية خلال عام 2026، وتحديدا في دول كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقال إن النسخة التالية، والتي سيتم تنظيمها في عام 2030، ستقام في قارتي وأوروبا، بعد فوز الملف البرتغالي الإسباني المغربي بحق استضافتها، كما ستلعب 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية بالأرجنتين، باراجواي وأوروجواي.

يشار أن النسخة التي ستستضيفها السعودية ستشهد مشاركة 46 منتخبا ضمن النظام الجديد للمونديال، الذي يستهدف زيادة المشاركين.

وبدأت السعودية استعداداتها لاستضافة منافسات كأس العالم 2034، من خلال تطوير البنية التحتية اللازمة، وتحضير ملاعب كبرى لإقامة المواجهات عليها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011