رئيس التحرير أحمد متولي
 هل في زيادة في المعاشات شهر 11؟ المعلومات الكاملة

هل في زيادة في المعاشات شهر 11؟ المعلومات الكاملة

بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في صرف مستحقات أصحاب المعاشات على مستوى المحافظات المختلفة، ويتساءل العديد منهم هل في زيادة في المعاشات شهر 11 الموافق نوفمبر 2023.

ويشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان أصدر يوم السبت 16 سبتمبر 2023 ، عدد من القرارات في صالح المواطنين، والتي جاء من بينها زياده المعاشات 2023 بقرار من الرئيس السيسي اليوم.

وجاءت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص زيادة المعاشات، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات حيات كريمة في محافظة بني سويف في صعيد مصر.

ونصت قرارات الرئيس السيسي بخصوص زيادة  المعاشات، على مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصير 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن.

ويصرف اصحاب المعاشات البالغ عددهم نحو 10 ملايين و920 ألفًا و376 مواطن ممن بلغوا سن التقاعد أو تقاعدوا لظروف صحية، ويتقاضوا مستحقاتهم المالية بشكل دوري مع  كل شهر ميلادي.

هل يوجد زيادة في المعاشات شهر نوفمبر؟   

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، أن الزيادة الجديدة في المعاشات، سيتم صرفها بأثر رجعي، بدءًا من شهر نوفمبر 2023، على أن يحصل أصحاب المعاشات على زيادة شهري أكتوبر ونوفمبر معًا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن عمليات صرف معاشات شهر نوفمبر ستبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 نوفمبر، على أن يستمر أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم على مدار 6 أيام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية