رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عيد الحب في شهر نوفمبر 2023 إمتى؟

موعد عيد الحب في شهر نوفمبر 2023 إمتى؟

في ظل الأزمات واشتعال الأجواء يترقب المحبين موعد عيد الحب في شهر نوفمبر 2023 ليتبادلوا الهدايا ويعبرون لبعضهم البعض عما في قلوبهم من مشاعر رومانسية.

موعد عيد الحب

وعلى عكس العالم ودوله التي تحتفل بالفالنتين مرة واحدة في العام، في مصر يتم الاحتفاء به مرتين سنويًا، ليكون موعد عيد الحب شهر 11 أي نوفمبر، وهو التاريخ الذي تستأثر به ليميزها وحدها عن سائر البلدان، ثم وبعد ثلاثة أشهر يأتي ميعاد آخر ليشاركوا الجميع فيه.

ويأتي موعد عيد الحب في 2023 يوم السبت 4 نوفمبر الجاري، وهو التاريخ الذي اختاره الكاتب الكبير مصطفى أمين والمرجح أنه يرتبط بحدث خاص به، وفي رواية أخرى قيل أن هذا التاريخ يتعلق بمقالة حملت عنوان «فكرة» ونشرها الكاتب نفسه في جريدة أخبار اليوم.

وكتب أمين في مقالته المشار إليه عن تاريخ عيد الحب شهر 11: «نريد أن نحتفل لأول مرة يوم السبت 4 نوفمبر بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب الأسرة وحب الجيران وحب الأصدقاء وحب الناس جميعًا.. هذا الحب سوف يعيد إلينا كل فضائلنا ويبعث كل قيمنا، يوم كانت النخوة طابعنا والمروءة ميزتنا والشهامة صفتنا».

وبعد هذا التاريخ أصبحت مصر تحتفل بميعاد عيد الحب 4/11 من كل عام، وهو العيد المصري، الذي أصبح، ومنذ سنوات، يعبر عن العاطفة التي يحملها شخصان لبعضهما البعض، ويعبر عنه باللون الأحمر.

متى عيد الحب 2024؟

أما بالنسبة إلى المتساءلين: متى عيد الحب 2024؟ فيحتفي به العالم في شهر فبراير وتحديدًا يوم الخميس 14 من الشهر، ليأتي المصري مجددًا في يوم الاثنين 4 نوفمبر من نفس العام.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية