رئيس التحرير أحمد متولي
 بسكوت mcvities مقاطعة أم لا؟ هل مكفتيز يدعم إسرائيل؟

بسكوت mcvities مقاطعة أم لا؟ هل مكفتيز يدعم إسرائيل؟

ضمن حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، يتساءل الكثير من الأشخاص عن بسكوت mcvities مقاطعة أم لا؟

mcvities مقاطعة

ويعد بسكوت mcvities مكفتيز من أشهر المنتجات التي يتناولها الأشخاص وله العديد من العلامات التجارية، إلا أن الآن جاء وقته لمعرفة هل mcvities مقاطعة أم لا؟

ويحاول الكثير من المصريين والعرب مقاطعة المنتجات التي تدعم إسرائيل أو تكون تابعة للدول التي أعلنت دعمها للكيان الصهيوني في حربه مع فلسطين.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، وانتشرت بشكل كبير حملات المقاطعة، لتصل الكثير من المنتجات وأصبح الجميع يبحث عن بدائل تكون محلية أو غير أجنبية ولكن لدول لا تدعم إسرائيل.

ومن المنتجات التي يبحث عنها المستهلكين هو بسكوت mcvities مكفتيز الذي يعد من أشهر الحلويات في الآونة الأخيرة.

​​​​​​​

هل مكفتيز يدعم إسرائيل؟

وتعد mcvities علامة تجارية بريطانية للوجبات الخفيفة تابعة للشركة المتحدة للبسكويت.

واسم مكفتيز مشتق من صانع البسكويت الإسكتلندي الأصلي، الذي يدعى مكافيتي & برايس المحدودة، وهو الذي أنشئ في عام 1830 في شارع روز في إدنبرة باسكتلندا.

وتتواجد الشركة عدد من المواقع المختلفة سواء في المدينة ذاتها أو مدن أخرى مثل مصنع في شارع روبرتسون بحي جورجي في عام 1888، ومصنع في غلاسكو واثنين جنوب الحدود في هيتون مصلى، ستوكبورت، وهارزلدن، لندن.

وفي عام 2016 انتقلت ملكية مكفتيز إلى شركة بلاديس جلوبال وهي بريطانية لصناعة الحلويات والأطعمة الخفيفة، ومن منتجاتها يونايتد بسكويتس وأولكر وجوديفا شوكولاتة وشركة ديميتس كاندي.

وبهذا فإن بسكوت مكفتيز mcvities مقاطعة ويأتي ضمن الحملة حيث أنه تابع لشركة بريطانية وهي من أكثر الدول التي تدعم إسرائيل منذ بداية الاحتلال.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم