رئيس التحرير أحمد متولي
 هل طريق مصر إسكندرية الصحراوي مغلق اليوم الأربعاء 13 مارس 2024

هل طريق مصر إسكندرية الصحراوي مغلق اليوم الأربعاء 13 مارس 2024

تعتبر الطرق السريعة والصحراوية من أكثر الطرق التي يكون عليها كثافة مرورية بشكل يومي، حيث تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى وتربط بين المحافظات المختلفة، وهو ما يدفع العديد للتساؤل هل طريق مصر إسكندرية الصحراوي مغلق اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 أم تم فتحه.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه توقعات الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكرة التابعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد الفترة الجارية شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر تصلى إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية، وخاصة الطرق الواقعة بالقرب من المسطحات المائية.

كما توقعت أن تكون الشبورة المائية الكثيفة متواجدة اعتبارًا من الساعة الرابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة صباحًا على وجه التقريب، كما ستتواجد بشكل كثيف في الطرق السريعة والطرق المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرة، وخاصة على طرق الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أن الشبورة المائية ستصل إلى حد الضباب على عدد من المناطق، وهو الأمر الذي يجعل هناك صعوبة في الرؤية بالنسبة لسائقي المركبات المختلفة.

هل مصر إسكندرية الصحراوي مغلق؟

أصدرت محافظة الإسكندرية تحذيراتها من كثافة الشبورة المائية في الساعات الأولى من صباح اليوم، مشيرة إلى أن سيتم غلق طريق الإسكندرية الصحراوي والطريق الدولي، خلال الفترة من 4 إلى 8 صباحًا، حتى يتم وضوح الرؤية.

وأوضحت المحافظة أن هذه الخطوة تأتي من أجل لحد من الأثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة، مناشدة قائدي المركبات بتوخي الحذر خلال القيادة، واتخاذ جميع التدابير اللازمة.

من جانبها كشفت الإدارة العامة للمرور عن غلق طريق الإسكندرية الصحراوي، والطريق الإقليمي والطريق الأوسطي وطريق القطامية والسويس، وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وطريق العلمين جراء الشبورة.

وبعد انقشاع الشبورة قررت الإدارة العامة للمرور، إعادة فتح طريق الإسكندرية الصحراوي والطريق الدولي، أمام سائقي المركبات عقب وضوح الرؤية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية