رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم

تعتبر عملية المصالحات على الأبنية المخالفة للقواعد والقوانين المنظمة للتشييد والبناء في مصر، من أكثر ما يشغل اهتمام العديد من المواطنين، وهو ما يدفع العديد منهم للتساؤل عن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم.

 وكانت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سبق وتقدمت بمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء 2023، إلا أن المشروع القديم لم ينال موافقة أعضاء مجلس النواب عليه في دور الانعقاد السابق.

وبذلك فقد سقط مشروع القانون الأول ويتوجب على الحكومة إجراء التعديلات التي طلبها مجلس النواب أو إعادة النظر في النقاط التي تم إبداء ملاحظات عليه، على أن يتم إحالة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى إلى مجلس النواب.

ما هي أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم؟

من جانبه كشف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، الدكتور محمد عطية الفيومي، في تصريحات صحفية له، أن مجلس النواب في انتظار إرسال الحكومة التعديلات التي أجرتها على نص مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء 2023.

وأضاف أنه بعد إرسال الحكومة لنص مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء 2023، من المقرر أن يتم عرضه على لجنة الإسكان بمجلس النواب، من أجل مناقشة المشروع الجديد.

ومن المتوقع أن ترسل الحكومة نص مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء 2023، إلى مجلس النواب خلال الأسابيع القادمة، ليتم مناقشته من ضمن عدد من القوانين التي تم تأجيلها من دور الانعقاد السابق.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية