رئيس التحرير أحمد متولي
 عربية نصر e70.. هل عادت السيارات المحلية للسوق؟

عربية نصر e70.. هل عادت السيارات المحلية للسوق؟

نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم شركة النصر للسيارات أن المؤسسة المحلية المشهورة استأنفت أعمال التصنيف بسيارة كهربائية تسمى E70.

مواصفات سيارة E70 الكهربائية المنسوبة لشركة نصر

تضمن المنشور مواصفات السيارة، والذي يزعم أنها تصل إلى سرعة قصوى 150 كيلومتر بالساعة بقدرة 147 حصان ومدى قيادة يتخطى 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

وأشار المنشور أن السيارة تتمتع ب أنظمة أمان متطورة مثل ABS وEBD وESC وBA وTCS وHSA.

كما أشار المنشور أن الفئة العليا من السيارة تتمتع بمدى قيادة يتخطى 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة، مع مواصفات رفاهية متعددة مثل فتحه السقف والكراسي الكهربائية وشاشة التحكم ومكيف الهواء، وأنظمة أمان إضافية مثل الرؤية المحيطية 360 درجة، ومؤشر ضغط الإطارات.

هل أنتجت شركة نصر للسيارات سيارة جديدة؟

بالبحث، تبين أن التصميم المزعوم لسيارة نصر e70 الجديدة يخص سيارة كهربائية تنتجها إحدى الشركات الصينية.

وبشأن الصور المنتشرة لمؤتمر لإطلاق خط تصنيع السيارة في مصر، تعود لعام 2021 حينما أعلنت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية عن برنامج لبدء تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية.

وقالت الشركة حينها أنها استوردت 13 سيارة E70 من شركة دونج فينج الصينية تمهيدا لتعاون مشترك لإنتاج هذا الموديل في مصر، وتم تسليم 9 سيارات منها لسائقين تابعين لتطبيق لخدمات النقل الشخصي.

ورغم أنه كان من المقرر بدء إنتاج السيارة نصر E70 في النصف الثاني من العام 2022، لم يتم استكمال المشروع.

​​​​​​​

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عصمت، أن جهات محلية تتفاوض مع بعض الشركات الأجنبية في الوقت الحالي لتصنيع سيارة كهربائية من قبل شركة النصر.

وقال إن شركة النصر بدأت في إنتاج أول أتوبيس محلي الصنع بالتعاون مع وزارة النقل.

وأوضح أن الحافلة المقرر إنتاجها محليا صديقة للبيئة، إذ لا تخلّف انبعاثات كربونية ضارة، مشيرا أن المكون المحلي يمثل 60% منها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011