رئيس التحرير أحمد متولي
 استغاثة عاجلة من طلاب غزة في مصر بوزارة التعليم العالي (فيديو)

استغاثة عاجلة من طلاب غزة في مصر بوزارة التعليم العالي (فيديو)

وجه الطلاب الوافدين من قطاع غزة للدراسة بمصر نداء عاجلا إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسفارة الفلسطينية في مصر، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وألقى الطالب بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، إسماعيل حسن غيث، بيان الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في مصر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «X».

وقال غيث: «باسمي وباسم جميع الطلاب الوافدين من قطاع غزة في جامعتي وجامعات مصر عموما، نناشد بأن يتم إعفاؤنا من رسوم هذه السنة الدراسية، نظرا لأنه في الوضع الطبيعي معظم الطلاب يكون وضعهم صعب، ويقوم الأهالي بتوفير المبالغ بصعوبة جدا، بسبب الرواتب الضئيلة أو أن معظم الأهالي لديهم التزامات مالية سواء قروض بنكية أو ديون».

وأضاف: «أما الآن، في ظل هذه الأحداث الجارية والمؤسفة جدا، تم قطع الرواتب بشكل نهائي، بسبب تضرر البنوك بفعل العدوان الإسرائيلي، وعدم توفر الرواتب، سواء رواتب السلطة الفلسطينية أو رواتب حكومة غزة».

وأشار: «تعتبر هذه الرواتب مصدر الدخل الوحيد لمعظم أهالي الطلاب الوافدين للدراسة في مصر».

وتابع طالب الطب بجامعة الزقازيق: «نطالب سفارتنا في مصر بتوفير مصروف شهري لنا، لكي نستطيع توفير مستلزماتنا الحياتية والكتب اللازمة للدراسة؛ لأن الحوالات البنكية متوقفة عن العمل».

وختم البيان: «نطالب بأن يتم الاستجابة لمطالبنا وأن يبقى موقع الجمهورية كما عهدناه ثابتا ومساندا للقضية والشعب الفلسطيني».

ويمكن مشاهدة الفيديو من هنا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011