رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج اختبار لغتي ثاني متوسط الفصل الأول 1445 pdf

نموذج اختبار لغتي ثاني متوسط الفصل الأول 1445 pdf

تجرى استعدادات الطلاب للصف للاختبارات النهائية للترم الأول من العام الدراسي الجاري على قدم وساق، وفي هذا الإطار يرغب العديد منهم في التعرف على كيفية الحصول على نموذج اختبار لغتي ثاني متوسط الفصل الأول 1445 pdf.

نماذج اسئلة اختبارات مادة لغتي ثاني متوسط ف1

ويشتمل نموذج اختبار لغتي ثاني متوسط الفصل الأول 1445 pdf، على أسئلة تغطي أجزاء المنهج المختلفة المقررة من جانب وزارة التعليم على الطلاب في هذه المرحلة التعليمية، ونوضح نموذج الاختبار في التالي:

السؤال الأول: فهم المقروء

الطباعة منذ القدم هي إعادة نسخ الكلمات، والرسومات، والزخارف على الورق، أو النسيج بطريقة ميكانيكية، كانت الطباعة لدى الحضارات القديمة متمثلة في الأختام، التي توضح في الرسائل الملكية أو الخاصة.

كان الصينيون خم أول من ابتكر وسيلة للطباعة على الورق، وقد بدأوا في القرن الأول الميلادي طباعة الرسومات والزخارف على الأقمشة، ومع انتشار الديانة البوذية في القرن الثاني الميلادي وزيادة الطلاب على كتاب التعاليم البوذية قام الصينية بحفر الكتابة على قوالب خشبية.

وقاموا بعمل تقنية تجميع الحروف التي استخدمت فيما بعد، ولكنها لم تكن عملية لعدم وجود أبجدية للصينية القديمة، واعتماد اللغة على الرموز التي تقارب أربعين ألف رمز، فكان من المستحيل تجميع الأحرف تلك لطباعة كتاب.

ظهرت أو آلة للطباعة بالشكل الحديث في ألمانيا، على يد يوهانز غوتنبرغ في منتصف القرن الخامس عشر، بعد أن تطورت تقنيات الطباعة على مر السنوات في تلك القارة، واستخدمت الحروب البارزة وتقنيات تجميع الحروف لعمل قوالب مكتوبة بشكل بدائي.

ويمكنك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة الحصول على نموذج اختبار لغتي ثاني متوسط الفصل الأول 1445 pdf، من خلال الاطلاع على الملف التالي، مع إمكانية تحميله بالضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح الملف في نافذة جديدة يمكن الضغط على السهم الأسفل لاستكمال عملية التحميل.

​​​​​​​

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية