رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة سكرتارية عربي للصف الثالث التجاري pdf.. شرح ومراجعة وأسئلة

مذكرة سكرتارية عربي للصف الثالث التجاري pdf.. شرح ومراجعة وأسئلة

ينشر «شبابيك» ملزمة شاملة على مقرر مادة السكرتارية باللغة العربية للصف الثالث التجاري، يمكن الاستعانة بها في الشرح والمراجعة.

تحميل مذكرة سكرتارية عربي للصف الثالث التجاري

تبدأ المذكرة المرفقة بالأسفل بشرح المنهج، في نقاط مرتبة وجداول مقارنة، وتركيز بالألوان المختلفة على أهم النقاط التي تمثل مواضع أسئلة في الامتحانات.

الجزء الثاني من المذكرة يمثل الجزء العملي، وفيه مجموعة كبيرة من أفكار المسائل التي ترد في الامتحانات مع طريقة الإجابة النموذجية عليها.

وتضم المذكرة بعد ذلك جزءا خاصا بالمراجعة، فيه مئات الأسئلة المجاب عنها، ثم الجزء الأخير به مسائل ونماذج امتحانات يترك للطالب حلها، ومثال ما ورد بها من أسئلة ما يلي:

أكمل ما يلي:

1- كوبون .......... يستحق ربح متغير ولا يمكن .......... بينما كوبون ........... يستحق فائدة ثابتة ويمكن ..............

2- ............... يفتحها البنك لعملائه ويمكن الاقتراض بضمان إيصال الإيداع بينما ........... يفتحها البنك بصفة مؤقتة ويلزم تصفيتها بسرعة.

3 ............ تعتبر من أقوى وأهم الضمانات التي تقبلها البنوك مقابل الحصول على القروض، وذلك بسبب ........... وثبات .......... نسبيا والحصول على ........... او ..................

4- الأوراق التجارية التي يمكن خصمها هي ............... و .......... لأنها تستحق بعد مدة معينة.

5- عند الإيداع يتم تحرير .............. والتي تساعد الصراف على استلام المبلغ المودع ويمكن اعتبارها ............ غير قابل للتحويل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011