رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ستمطر اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023؟

هل ستمطر اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن إجابة سؤال هل ستمطر اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023؟ الذي يبحث عنها الكثير من المواطنين.

هل ستمطر اليوم؟

وتصدر هيئة الأرصاد الجوية المصرية بيانا رسميا بشكل يومي تكشف فيه عن حالة الطقس المتوقع لليوم التالي ليتوخى المواطنين والسائقين الحذر.

وخلال هذا التقرير نكشف لكم عن إجابة سؤال هل ستمطر اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 أم لا؟

وتشير توقعات الهيئة أن حالة الطقس اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 ستستمر فيه الهجمات الحادة والسريعة لفصل الخريف، والتي تؤدي لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة.

وشهد طقس الأحد سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة.

ومتوقع أن يكون طقس اليوم الاثنين مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية.

ببنما على جنوب سيناء وجنوب الصعيد متوقع أن يكون حارا، ولطيفا في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتواجدت الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وبخصوص هل ستمطر اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023؟ فالاجابة هي نعم.

حيث توقعت الهيئة سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبًا.

ومتوقع سقوط الأمطار في مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتتكون تلك السحب على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية، مع توقع باستمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وجنوب سلال البحر الأحمر.

ووجهت الهيئة المواطنين الاحتماء بمداخل العمارات السكنية أثناء سقوط الأمطار وتجنب القيادة إلا للضرورة القصوى، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أو لوحات الإعلانات.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم