رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم اجازة الاثنين 13 نوفمبر 2023 وما هي المناسبة؟

هل اليوم اجازة الاثنين 13 نوفمبر 2023 وما هي المناسبة؟

تتعدد الإجازات التي يحصل عليها العاملون والموظفون في القطاعات الحكومية والخاصة والمختلفة وكذلك طلاب المدارس والجامعات، وهو ما يدفع العديد من المواطنين للتساؤل بين الحين والآخر هل اليوم اجازة الاثنين 13 نوفمبر 2023 وما هي المناسبة؟.

 ويتولى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة إصدار القرارات الخاصة بتحديد الإجازات للعاملين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والإدارات والمحليات وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.

كما تشمل قرارات تحديد الإجازات العاملين في القطاع الخاص، حيث تتولى وزارة القوى العاملة مهمة تحديد الإجازات الخاصة بهم، فيما تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهمة تطبيق إجازات طلاب المدارس والجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية.

هل يوجد إجازة اليوم الاثنين 13 نوفمبر؟

الإجابة لا، حيث لم يصدر أية قرارات أو بيانات رسمية عن مجلس الوزراء أو أي من الوزارات المعنية، تنص على منح العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص أو أي من المؤسسات في الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ويشار إلى أن احتساب الإجازات الرسمية يأتي بالتزامن مع العديد من المناسبات مثل الأعياد الدينية كعيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك بالتزامن مع المناسبات الدينية المختلفة مثل الاحتفال برأس السنة الهجرية وعيد المولد النبوي الشريف، وعيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة الميلادية.

هذا إلى جانب العديد من المناسبات الأخرى مثل الاحتفال بذكرى انتصار حرب السادس من اكتوبر، والاحتفال بذكرى تحرير سيناء، والاحتفال بذكرى الثورات القومية، وغيرها من مناسبات مختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية