رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في جامعة القاهرة بقيمة كبيرة.. تعرف عليها

زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في جامعة القاهرة بقيمة كبيرة.. تعرف عليها

أصدر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان، قرارًا ينص على زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في جامعة القاهرة بقيمة كبيرة، وذلك بعد زيادة مزايا صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

 وصرح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الهيئة العامة للرقابة المالية للدراسة الاكتوارية للملاءة المالية للصندوق، وافقت على زيادة مزايا صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت، أن القرارات الجديدة بخصوص مزايا صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، سيتم بدء العمل بها اعتبارًا من أول شهر يناير من العام 2023.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المزايا الجديدة تشتمل على عدد من الإجراءات التأمينية، بالإضافة إلى مزايا يحصل عليها أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، خلال فترة العمل، وحتى بلوغهم سن المعاش.

قرارات جامعة القاهرة اليوم

ونوه بالقرارات الجديدة التي تشتمل على العديد من المزايا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في جامعة القاهرة، وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • زيادة مكافأة نهاية الخدمة من 190 شهرا إلى 220 شهرا بحد أقصى 150 ألف جنيه.
  • زيادة مكافأة نهاية الخدمة للوفاة أو العجز الكلي المستديم من 190 شهرا إلى 220 شهرا بحد أقصى 150 ألف جنيه وحد أدنى 75 ألف جنيه بدلًا من 55 ألفا.
  • زيادة مصروفات الجنازة من 3 آلاف إلى 7 آلاف عند تحقق خطر الوفاة.
  • زيادة مكافأة نهاية الخدمة للأساتذة المتفرغين من 55 ألف إلى 75 ألفا بعد عشر سنوات من بلوغ سن التقاعد القانوني أو في حالة الوفاة خلال العشر سنوات التالية لبلوغ سن التقاعد القانوني.
  • تعديل الحد الأدنى للزيادة السنوية من 8% مركبة سنويًا إلي 6% مركبة سنويًا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية