رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية الأربعاء 14 نوفمبر 2023.. تصريحات رسمية حول القرار

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية الأربعاء 14 نوفمبر 2023.. تصريحات رسمية حول القرار

تشهد المحافظة اليوم أجواء شتوية تنذر بسقوط أمطار، حيث غطت الغيوم السماء وتكاثرت السحب ما وجود رياح لم يعتادها ساكنيها في الفترة الماضية والتي تعطي احتمالاً نحو تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية فما هو القرار الرسمي الصادر بخصوصها وحقيقة منح إجازة لطلاب المدارس.

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

ويصدر عن المحافظ، اللواء محمد الشريف، عادة قرار تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تستدعي منح طلاب المدارس إجازة خوفًا من تداعيات الطقس وما قد يتسبب فيه من أضرار أو مخاطر قد تلحق بهم.

ويمنح المحافظ عادة في الأجواء المطيرة والتي تكون فيها الأمطار شديدة والرياح قوية، عطلة رسمية للطلاب، مع استثناء بعض العاملين في مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، وبخصوص الساعات المقبلة، هل غدا إجازة رسمية في الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية؟

 صرح عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بأنه لم يتلق حتى الآن أية تعليمات تفيد بأن غدًا إجازة في الإسكندرية بجميع المدارس، موضحًا أن المحافظ والجهات المعنية لم يصدر أي قرار حول وجود عطلة رسمية الأربعاء القادم.

وأضاف أبو زيد أن غدًا دراسة بشكلها الطبيعي وليس عطلة رسمية، موضحًا أنه في حالة صدور أية تعليمات تفيد بأن غدا الأربعاء عطلة رسمية فسوف يتم إخطاره بذلك ويعلنها للجميع، غير أن ما يتردد حتى الآن عن تعطيل الدراسة فلا أساس له من الصحة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية