رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم عطلة رسمية الأربعاء 15 نوفمبر 2023

هل اليوم عطلة رسمية الأربعاء 15 نوفمبر 2023

تمنح الدولة العاملين والموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع المناسبات العامة والرسمية المختلفة، وهو ما يدفع العديد من المواطنين للتساؤل هل اليوم عطلة رسمية الأربعاء 15 نوفمبر 2023 أم لا.

تتنوع الإجازات التي يحصل عليها العاملون والموظفون في القطاعات الحكومية والخاصة، ما بين إجازات رسمية بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وعيد رأس السنة الهجرية والميلادية، وكذل وعيد الميلاد.

كما يحصل العاملون والموظفون في القطاعات الحكومية والخاصة على إجازات بالتزامن مع الأعياد والمناسبات القومية، مثل الاحتفال بذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وذكرى تحرير سيناء، والاحتفال بمناسبة ذكرى الثورات القومية المختلفة.

ويتم منح العاملين والموظفين أيضاً إجازات تزامناً مع الأعياد والمناسبات الشعبية مثل أعياد الربيع أو عيد شم النسيم، وتكون هذه الإجازات مدفوعة الأجر أي أنه يتم احتسابها من الأجر كيوم عمل عادي ولا يتم خصمها من الراتب.

 هل يوجد عطلة اليوم؟

يتولى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة الإعلان وتحديد مواعيد الإجازات الرسمية المختلفة، التي يحصل عليها العاملين والموظفين في القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ويصدر مجلس الوزراء بياناً رسمياً يعلن فيه عن تاريخ احتساب الإجازة الرسمية.

ويشار إلى مجلس الوزراء لم يصدر أية بيانات رسمية أو قرارات صادرة عنه، تكشف عن تحديد اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، كإجازة رسمية لذا يعتبر اليوم عمل عادي في المصالح والوزارات والهيئات وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال وكذلك في القطاع الخاص.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية