منزل إسماعيل هنية تحت القصف من جيش الاحتلال في غزة

منزل إسماعيل هنية تحت القصف من جيش الاحتلال في غزة

أعلن جيش الاحتلال عن قصف منزل إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، بضربة جوية وذلك بحسب المتحدث باسم الجيش الصهيوني للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي.

منزل إسماعيل هنية

وأكد أفيخاي أدرعي، أن الجيش الصهيوني هاجم الليلة الماضية بالطائرات المقاتلة منزل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لمنظمة حماس.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي، أن المنزل كان يستخدم من بين أمور أخرى، كموقع لاجتماع كبار مسؤولي حركة حماس.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال وجدت أثناء الاستيلاء على مخيم الشاطئ مستودع أسلحة تابع للقوة البحرية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية وقاموا بتدميره.

إضافة إلى عثورها على المستودع على أجهزة غوص وعبوات ناسفة وأسلحة.

وأكد افاخاي أن الجيش الإسرائيلي هاجم عبر لواء المظليين مخربين وعثرت على وسائل قتالية مختلفة ومنها، أحزمة ناسفة وبراميل متفجرة وقذائف من نوع آر بي جي، وقذائف مضادة للدبابات ووثائق استخباراتية.

وكانت وزارة الصحة في حكومة حماس في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي نشر جرافات في مستشفى الشفاء بعدما نفذ الأربعاء عملية عسكرية في جزء من هذا المجمع الطبي.

وأشارت إلى قوات الاحتلال دمرت أجزاء من المدخل الجنوبي للمستشفى، وردت على سؤال لوكالة فرانس برس إنه ينفذ حاليا عملية في المجمع الطبي.

هاجمت قوات جيش الدفاع الليلة الماضية بالطائرات المقاتلة منزل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لمنظمة حماس الإرهابية، والذي كان يستخدم، من بين أمور أخرى، كموقع لاجتماع كبار مسؤولي المنظمة.

وعثر قوات الجيش أثناء الاستيلاء على مخيم الشاطئ، على مستودع أسلحة تابع للقوة البحرية… pic.twitter.com/QwkZXzeZom — افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 16, 2023

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم