رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مهرجان الجونة السينمائي الجديد أين يقام في 2023؟ ومعلومات عنه

موعد مهرجان الجونة السينمائي الجديد أين يقام في 2023؟ ومعلومات عنه

هجوم مسبق شنه المتضامنين مع أهالي غزة وآلاف القتلى من النساء والأطفال والرجال بسبب موعد مهرجان الجونة السينمائي الجديد 2023 والذي سيعود مجددًا بعد تأجيله بسبب الأحداث الجارية والحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني فمتى وأين يقام؟ وما هي المعلومات المتاحة عنه؟

مهرجان الجونة السينمائي

من خلال تدوينة نشرها الناقد الفني طارق الشناوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أعلن عن تجهيزات تتم بمنتهى السرية لعودة المهرجان من جديد، معلنًا موعد مهرجان الجونة السينمائي 2023 الذي من المقرر انعقاده فيه بعد أن تحدد موعدين سابقين وتم تأجيله فيهما.

وأوضح الشناوي أن ميعاد إقامة مهرجان الجونة الدورة السادسة سيكون في منتصف شهر ديسمبر 2023 وستكون مدته 5 أيام فقط بدلاً مما كان مخططًا له قبل أحداث غزة وهو 8 أيام.

وللمتساءلين أين يقام مهرجان الجونة السينمائي؟ فتجرى فعالياته في مدينة الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر غرب مصر.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

وكتب الشناوي معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة: «مهرجان الجونة السينمائي، يتم حاليًا في سرية الإعداد للدورة السادسة، ستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية وغالبًا تختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلاً من ثمانية، الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم».

وأضاف الشناوي مشيدًا بموقف منظم مهرجان الجونة السينمائي: «وهذا هو الموقف الإيجابي الذي يجب أن تلعبه كل الأنشطة الثقافية في الوطن العربي الإلغاء تحت شعار التعاطف أراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الأجانب سيلعبون دور في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة».

وتابع مختتمًا: «أتمنى أن تنجح خطة القائمين على المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة».

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية