رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس غدًا الأثنين 20 نوفمبر 2023؟

هل يوجد مدارس غدًا الأثنين 20 نوفمبر 2023؟

شهدت الطقس حالة من التقلبات الجوية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في العديد من المحافظات، حيث بدأت في بعض الأماكن بالأتربة التي سيطرت على الأجواء ومن ثم هطول الامطار بصور متفاوتة، لذا تساءل الطلاب وأولياء الأمور هل يوجد مدارس غدًا الأثنين 20 نوفمبر 2023؟.

يهتم العديد من أولياء الأمور بمتابعة حالة الطقس مع بداية فصل الشتاء، لتجنب إصابة أبنائهم بنزلات البرد التي تكثر خلال الشهور الحالية.

هل بكرة في المدارس؟

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن هناك منخفض جوي ساهم في تشكل سحب على أقصى الساحل الغربي يصاحبها سقوط أمطار على المدن الساحلية، وعدد من المحافظات الأخرى بما فيهم القاهرة الكبرى.

وكانت قد منحت محافظة الإسكندرية ومطروح الطلاب إجازة اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية، إلا أنها لا تصدر قرار بشأن إن كان ستستمر الإجازة حتى غدًا الأثنين.

وفي الساعات المقبلة سيتم إيضاح الأمر إن كان سيتم تعليق الدراسة في عدد من المحافظات، أم سيكون غدًا يوم دراسي طبيعي، ولكن حتى اللحظة الراهنة لا يوجد أي قرار في المحافظات بخصوص منح الطلاب إجازة غدًا الأثنين.

يشار أن مجلس الوزراء منح المحافظين سلطة تعطيل الدراسة وفقا للوضع على الأرض وحالة الطقس بالمحافظة.

وقال المجلس إن هذا القرار يأتي لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية للتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس وآثارها السلبية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.