رئيس التحرير أحمد متولي
 بديل تابي وتمارا في السعودية.. اعرف التطبيق الأفضل

بديل تابي وتمارا في السعودية.. اعرف التطبيق الأفضل

يعتبر تطبيق تابي وتمارا من تطبيقات الدفع الإلكتروني والتقسيط التي أصبحت متداولة على مستوى التعاملات التجارية للبيع والشراء في المملكة، ولكن البعض لا يفضل التعامل به ويبحث عن بديل تابي وتمارا في السعودية، وهو ما نوضحه في التفاصيل.

ويعد تطبيقي تابي وتمارا عبارة عن وسيلة إلكترونية تقوم بالربط فيما بين العميل الراغب في شراء سلعة ما من متجر داخل المملكة، حيث يلعب التطبيق دور الوسيط في عملية الدفع.

أفضل بديل لتابي وتمارا؟  

يعتبر تطبيق ميس باي «mis pay» هو البديل الامثل لتطبيق تابي وتمارا، كما أنه متوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.

ويشار إلى أن عملية الشراء من خلال تطبيقي تابي وتمارا ومثلها من التطبيقات، تحتاج إلى هاتف محمول ذكي، ثم يتم تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول وإنشاء حساب عليه، وبعد ذلك يجب أن يكون لدى العملية الراغب في الشراء من خلال التطبيق حساب بنكي.

وتتمثل عملية اتمام الشراء من خلال تابي وتمارا في الدخول على التطبيق وتحديد السلعة التي ترغب في شرائها، ثم تحديد المتجر وبعد ذلك اتمام عملية الشراء على أن يتم تسديد الدفعة الأول من قيمة السلعة.

ويتولى تطبيق تابي وتمارا مهمة تقسيط باقي قيمة السلعة على ثلاثة أو أربعة أقساط، بحيث يتم تسديد هذه القيمة بدون تحصيل أي فوائد أو رسوم إضافية أو تحميل المشتري قيمة مالية أخرى أكثر من سعر السلعة نفسها.

ويقوم المواطن الراغب في شراء السلعة من متجر ما من خلال تطبيق تابي وتمارا، بتسديد الدفعة الأول أو القسط الأول من قيمة سعر السلعة، من خلال التطبيق، ثم يتم تسديد بقية الأقساط من خلال بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية