رئيس التحرير أحمد متولي
 قانون التصالح الجديد 2023 يحدد سعر المتر في المدن والقرى بعد موافقة مجلس النواب

قانون التصالح الجديد 2023 يحدد سعر المتر في المدن والقرى بعد موافقة مجلس النواب

يناقش مجلس النواب المصري مشروع قانون التصالح الجديد 2023،  خلال الجلسات العامة، ووافق مجلس النواب على مواد قانون التصالح الجديد 2023 الخاصة بتحديد سعر المتر في المدن والقرى.

يشار إلى الحكومة كانت تقدمت بمشروع جديد لقانون التصالح على مخالفات البناء، وتم عرضه على اللجنة البرلمانية المشتركة فيما بين لجنة الإسكان ومكاتب لجان الإدارة المحلية وكذلك الشئون التشريعية والدستورية في مجلس النواب.

ووافقت على اللجنة البرلمانية المشتركة في مجلس النواب، على مواد مشروع قانون التصالح الجديد 2023، تمهيداً لعرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الأحد 19 نوفمبر2023.

وانتهى المجلس من مناقشة المواد السبعة الأولى من مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، وقرر رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة، استئناف مناقشة باقي مواد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، في جلسته العالمة ليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023.

سعر المتر في قانون التصالح الجديد 2023

وخلال ثاني أيام من مناقشة مواد مشروع قانون التصالح الجديد 2023 في مخالفات البناء، وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على سعر المتر في التصالح على مخالفات البناء، بحيث يكون الحد الأدنى لسعر المتر50 جنيه، على أن يكون الحد الأقصى بقيمة 2500 جنيه للمتر.

كما تقرر تطبيق خصم 25% حال الدفع الفوري، وأيضا التقسيط على مدار خمس سنوات، على أن يُستحق عائد لا يجاوز 7 % على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وذلك إذا زادت مدة التقسيط على ثلاث سنوات، مع خصم ما تم دفعه من غرامات بالأحكام القضائية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية