رئيس التحرير أحمد متولي
 متى آخر مره فاز الاتحاد على الهلال وتاريخ مواجهات الفريقين

متى آخر مره فاز الاتحاد على الهلال وتاريخ مواجهات الفريقين

منافسة بمذاقة خاصة تلك التي تجمع كل من نادي الاتحاد ونظيره الهلال، وهو ما يجعل هناك ندية ما بين جماهير الفريقين، مما يدفع العديد منهم للتساؤل متى آخر مره فاز الاتحاد على الهلال.

وكانت آخر المواجهات التي جمعت كل من نادي الاتحاد ونظيره الهلال تلك التي جاءت في إطار منافسات الدوري السعودي للمحترفين دوري روشن 2023 2024، والتي شهدت تسجيل سبعة أهداف على مدار شوطي اللقاء.

وعلى الرغم من افتتاح نادي الاتحاد غلة الأهداف بأقدام لاعبه رومارينيو في الدقيقة الـ 16 من عمر الشوط الأول، إلا أن لاعبو الهلال تعادلوا بعد 4 دقائق فقط، ليعود كريم بنزيما للتقدم لصالح فريقه في الدقيقة الـ 38 من عمر اللقاء وعزز عبد الرازق حمد الله لاعب الاتحاد من تقدم فريقه في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

ولكن الشوط الثاني شهد ريمونتادا كبيرة للاعبي الهلال حيث نجحوا في تسجيل الهدف الثاني لفريقهم في الدقيقة الـ 60 وبعدها بخمس دقائق تسجيل الهدف الثالث والتعادل، وفي الدقيقة الـ71 نجح سالم الدوسري في إحراز هدف الفوز للهلال مما أصاحب لاعبي الاتحاد وجماهيره بصدمة كبيرة بعد خسارة النقاط الثلاثة التي كانت في متناول أيديهم.

آخر مرة فاز فيها الاتحاد على الهلال

يمتلئ تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال بالعديد من المباريات التي يصل عددها إلى 149 مباراة على مستوى كافة المسابقات المحلية، واستطاع الهلال الفوز في 64 مباراة، بينما فاز الاتحاد في 50 مباراة، فيما كان التعادل نتيجة لـ 35 مباراة.

كانت آخر مرة فاز فيها الاتحاد على الهلال في الدور الثاني من بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020 2021، حيث تغلب الاتحاد بنتيجة هدفين مقابل لا شيء على الهلال.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية