رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة أبو عبيدة اليوم الإثنين 20 نوفمبر.. إعلان عن بطولات جديدة للقسام (فيديو)

كلمة أبو عبيدة اليوم الإثنين 20 نوفمبر.. إعلان عن بطولات جديدة للقسام (فيديو)

ألقى الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، خطابا جديدا مساء يوم الإثنين، للكشف عن آخر تطورات معركة طوفان الأقصى في يومها الـ 45.

آخر فيديو لأبو عبيدة

ألقى أبو عبيدة كلمته عن طريق رسالة صوتية مسجلة افتتحها بقوله: «يا أبناء شعبنا المجاهد المرابط الأبي العيم ويا مجاهدينا في مواقع البأس والكبرياء ويا مجاهدي أمتنا وجماهيرها ويا أحرار العالم، في اليوم 45 من معركة طوفان الأقصى نوجه التحية لأبناء شعبنا في قطاع غزة الذي يعلم العالم معاني البطولة والفداء ولأبناء شعبنا في الضفة الغربية المتمترسين في وجه الصهيونية النازية».

وقال أبو عبيدة: «خلال آخر 72 ساعة تمكن مجاهدونا استهداف 60 آلية عسكرية صهيونية منها 10 ناقلات جند، وكانت معظم الاستهدافات بقذائف إلياسين 105 وعبوات العمل الفدائي وقذائف التاندوم في حي الزيتون والشيخ رضوان والتوام وجباليا وبيت لاهيا».

وأضاف: «يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية في كل محاور القتال، ونفذوا عددا من العمليات النوعية في محاور تقدم العدو أوقعت قتلى بشكل مباشر أبرزها كمين ضد قوات راجلة يوم السبت في مدينة غزة بعبوات مضادة للأفراد وأوقعوا فيها إصابات محققة وسمعوا صوت صراخ جنود العدو واستغاثاتهم».

وأوضح: «بعد قتل 3 جنود من هذه القوة انتظر أعد مجاهدونا كمينا لقوة النجدة فاشتبكوا معها وأوقعوا فيها عددا كبيرا لا يقل عن 7 قتلى وعاد المجاهدون لقواعدهم بسلام».

وتابع: «قامت قوات النخبة يوم الأحد 25 مجاهد بتنفيذ هجوم مركب على قوات العدو التي تتخذ من مستشفى الرنتيسي قاعدة لها حيث هاجموا ناقلة، وبالتزامن هاجموا بقذائف تي بي جي والأسلحة الرشاشة مدرسة تتحصن بها قوة راجلة ثم دمروا دبابة تقدمت للنجدة وناقلة جند ليسقطوا 4 جنود ترجلوا من الناقلة».

وواصل: «تدخل الطيران الحربي وقصف المكان فاستشهد مجاهد وانسحب 24 بسلام.. العدو قصف قوات له على الأرض ظنا أنهم أسروا في العملية، فهو حين يعجز عن سحب آلياته يقصفها من الجو في محاولة لمحو آثار خيبته».

وقال أبو عبيدة: «نتأكد كل يوم أن هدف الاحتلال التدمير وقتل المدنيين وارتكاب كل جرائم الحرب عن قصد ظنا منه أن ذلك سيردع شعبنا ولكنه واهم وغبي ولا يقرأ التاريخ، والحالة الهستيرية التي يتعامل بها العدو في جرائمه مؤشر على عدم اقتناعه بالنصر فيعاقب المدنيين وينتقم من الأطفال والمواطنين العزل».

وختم أبو عبيدة حديثه: «سينكسر هذا العدوان بعون الله ولن تنكسر إرادتنا ولن نركع إلا لله وهذه الشدة والكرب ستؤدي لاشتداد عود شعبنا ومقاومتنا ومحرقة العدو ضد شعبنا بداية نهايته».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011