رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس غدًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2023؟

هل يوجد مدارس غدًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2023؟

تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل يوجد مدارس غدًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجيء مع تساقط الأمطار على العديد من المناطق المختلفة بالمحافظات.

عادة ما تعمل العديد من المديريات على تعطيل الدراسة وفقًا لحالة الطقس، وذلك خوفًا على الطلاب وكذلك كي يتمكنوا من التعامل مع سحب المياه دون وجود أي حالات تكدس.

​​​​​​​

هل يوجد إجازة غدًا في المدارس؟

كان قد تم تعطيل الدراسة منذ يوم الأحد الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات منها مطروح والإسكندرية، الأمر الذي تسبب في إثارة العديد من الأسئلة بشأن سير الدراسة غدًا في المدارس المختلفة.

وفي ذلك الإطار، قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استئناف الدراسة غدا الثلاثاء، بجميع المدارس والمعاهد الازهرية بالمحافظة، بعد تحسن حالة الأجواء.

ومن المقرر، أن تسير العملية التعليمية غدًا الثلاثاء الموافق 21 من نوفمبر بصورة طبيعية في مختلف المدارس بالمحافظات بالمواعيد المحددة دون وجود أي إجازة.

وبدورها أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

يتولى مجلس الوزراء والجهات المختصة وهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مهمة تحديد الموقف من تعليق الدراسة في عموم الجمهورية بما يتماشى مع المستجدات والأوضاع الطارئة والتي يأتي في مقدمتها تدهور الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزير بما يعيق حركة سير الطلاب أو يهدد سلامتهم.

وكذلك يتمتع كل محافظ بناء على ما يراه من أوضاع داخل محافظته، بحق إصدار قرار ينصل على تعليق أو تعطيل الدراسة في عموم المدارس الرسمية والخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم في المحافظة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.