رئيس التحرير أحمد متولي
 هل النور هيقطع اليوم في مصر؟

هل النور هيقطع اليوم في مصر؟

تسببت أزمة الكهرباء في حالة من الغضب بين المواطنين على مدار الأشهر الماضية، ليتساءل العديد هل النور هيقطع اليوم في مصر، وذلك بعد طول فترة الأزمة.

كانت قد أعلن مجلس الوزراء، أنه سيتم قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وزيادة الاستهلاك بشكل كبير، فضلاً عن وقف إمداد مصر بالغاز الطبيعي من الخارج، لتنخفض معدلاتها من 800 مليون قدم مكعب يوميًا إلى صفر، بالإضافة إلى انخفاض معدلات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.


​​​​​​​

هل الكهرباء هيقطع اليوم؟

كانت الكهرباء تنقطع لمدة ساعة فقط في بداية الأزمة، إلا أنه تم زيادة لمدة لتتضاعف وتصل إلى ساعتين في جميع المناطق المختلفة بالمحافظات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يتم فصل الكهرباء في مصر يكون بالتناوب بين المناطق، عدا المنشآت الحساسة، والتي تهم المواطنين، مثل المستشفيات، الحضانات، أقسام الشرطة، والمصانع.

وأصبح من العادة انقطاع الكهرباء يوميًا في الأوقات المحددة التي تم الإعلان عنها حسب كل محافظة، وذلك لمدة ساعتين على التوالي.

لاتزال مواعيد قطع الكهرباء في مصر تتم وفقًا لأحدث جدول تم إعلانه في سبتمبر الماضي، والذي يسري العمل عليه في الوقت الراهن إلا أن المدة زادت ووصلت إلى ساعتين بدلًا من ساعة واحدة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.