رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر حج القرعة 2024 بعد إعلان وزارة التداخلية رسمياً

سعر حج القرعة 2024 بعد إعلان وزارة التداخلية رسمياً

أعلن وزارة الداخلية بشكل رسمي عن سعر حج القرعة 2024 للعام 1445 هجرياً، وذلك بالنسبة للراغبين في أداء الحج هذا العام ممن جاءت أسمائهم في سحب قرعة الحج التابع لوزارة الداخلية هذا العام.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها أنه في إطار حرصها على تيسير الإجراءات وتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، تُعلن الوزارة عن التكاليف المطلوبة الفائزين بحج القرعة لعام 1445هـ -2024م ، وذلك لاستكمال إجراءات السفر والتعليمات التي يجب على الحجاج إتباعها أثناء أداء فريضة الحج.

وأوضحت الوزارة في بيانها الرسمي أن سداد تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية «الأهلي - مصر - القاهرة»، وكذلك من خلال مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك على حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

ونوهت وزارة الداخلية في بيانها الرسمي أن سداد تكاليف الحج لعام 1445هـ -2024م ، المطلوبة الفائزين سيبدأ اعتبارًا من من يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، ويستمر، وحتى يوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023.

ما هو سعر حج القرعة 2024؟

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن سعر حج القرعة 2024، سيكون بواقع مبلغ قدره 149 ألف جنيه، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة، والتي سيتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز على حدا.

ولفتت الوزارة إلى أنه فيما عدا حــالات «كبار السن - ذوى الهمم "ومُرافـقيهم الوجوبين»، ويكون السداد لهم معاً حـــيث يتم الســداد بموجــب بطاقــات الرقــم القــومي السارية الصلاحية، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية