رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين.. لمن الغلبة

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين.. لمن الغلبة

تعتبر المنافسة بين البرازيل والأرجنتين تاريخية، حتى أن خبراء ومحللو كرة القدم يطلقون عليها بديربي المنتخبات الأقوى في العالم، وفي هذا الإطار يرغب العديد من المهتمين بهذا الديربي التعرف على تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين.

وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت كل من منتخبي البرازيل والأرجنتين، في إطار منافسات الجولة السادسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

حيث أقيمت المباراة بين المنتخبين على أرض ملعب «ماراكانا»، واستطاع منتخب الأرجنتين حامل لقب كأس العالم في نستخته الماضية 2022، والتي أقيمت في قطر، الفوز على منتخب البرازيل.

ونجح مدافع منتخب الأرجنتين، نيكولاس أوتاميندي، في هز شباك البرازيل في الدقيقة الـ 63 من عمر الشوط الثاني واللقاء، هو ماوضع الأرجنتين في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، بينما تراجع البرازيل إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط.

 ويحمل فوز الأرجنتين على البرازيل الأخير مذاق تاريخي، لكونها المرة الأولى التي يتلقى فيها المنتخب البرازيلي الهزيمة على أرضه ووسط جمهوره في منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

 ​​​​​​​تاريخ منافسات البرازيل والأرجنتين

 التقى كل من منتخبي البرازيل والأرجنتين على مدار تاريخهما في 108 مباراة تنوعت ما بين مباريات رسمية وأخرى ودية، ونوضح تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين، في النقاط التالية:

  • فاز منتخب البرازيل في 45 مباراة.

  • فاز منتخب الأرجنتين في 40 مباراة.

  • حسم التعادل نتيجة المنتخبين في 23 مباراة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية