رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة مكة غدا الخميس 23 نوفمبر 2023.. القرار الرسمي

تعليق الدراسة مكة غدا الخميس 23 نوفمبر 2023.. القرار الرسمي

يتساءل العديد من أولياء الأمور وأبناءهم من طلاب المراحل التعليمية المختلفة في مدارس المملكة عن آخر القرارات المتعلقة بشأن  تعليق الدراسة مكة غدا الخميس 23 نوفمبر 2023.

وتسود حالة من الطقس السيد على مختلف أنحاء مناطق المملكة، حيث ناشدت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين إلى اتخاذ كافة درجات الحذر والحيطة.

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني من استمرار حالة الطقس السيئ وتساقط الأمطار على عدد من المناطق في المملكة، مطالبة المواطنين بأهمية البقاء في الأماكن الآمنة خلال فترات سقوط الأمطار.

كما طالبت المديرية المواطنين بضرورة الابتعاد عن الأماكن التي تشهد  تساقط غزير للأمطار، وكذلك تجنب التواجد في الأماكن التي تتجمع فيها السيول والمستنقعات المائية والأودية، وضرورة عدم السباحة فيها.

هل يوجد دراسة غداً؟

تتولى إدارة تعليم مكة مهمة إصدار القرارات التي تنص على تعليق الدراسة في مختلف مدارس المنطقة، وذلك مراعاة للمستجدات والظروف الطارئة مثل التساقط الغزير للأمطار والتي يصاحبها سريان السيول.

حيث تصدر تعليم مكة بناء على ما تراه من قرارات في ظل الأوضاع التي تعيق حركة طلاب المدارس المختلفة على مستوى منطقة مكة، وكذلك في حالة وجود تهديد لسلامة الطلاب والطالبات.

وتصدر تعليم مكة قرار ينص على تعليق الدراسة في عموم المدارس، وكذلك استكمال طلاب وطالبات مدارس مكة دراستهم خلال اليوم الدراسي عن بعد عبر منظومة التعليم الإلكترونية التي تتيحها وزارة التعليم لطلابها.

ويشار إلى أن وزارة التعليم في المملكة أو إدارة تعليم مكة لم يصدر عنهما أية قرارات تنص على تعليق الدراسة يوم غد الخميس الموافق 23 نوفمبر بسبب الظروف والأحوال الجوية الطارئة، وفي حالة صدور أية قرارات تنص على تعليق الدراسة فسيتم الكشف عنها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية