رئيس التحرير أحمد متولي
 غرق سفينة اليوم الأحد 26 نوفمبر.. على متنها 14 شخصا منهم 8 مصريين

غرق سفينة اليوم الأحد 26 نوفمبر.. على متنها 14 شخصا منهم 8 مصريين

كشف خفر السواحل اليوناني عن غرق سفينة اليوم الأحد 26 نوفمبر، قبالة سواحل جزيرة ليسبوس، وفقدان 13 شخصا بينهم 8 مصريين، مشيراً إلى أن السفينة كانت ترفع علم جزر القمر.

مكان غرق السفينة رابتور

وأعلن خفر السواحل اليوناني أن السفينة تحمل اسم «رابتور»، وقد غرقت على بعد 4.5 أميال بحرية قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية، وما زال جميع أفراد طاقمها مفقودين، وعددهم 14 شخصا باستثناء شخص وحيد تم العثور عليه.

سبب غرق السفينة رابتور

وأوضح خفر السواحل اليوناني، أن السبب في غرق السفينة «رابتور» هو حركة الرياح الشديدة في المنطقة التي غرقت فيها السفينة، قبالة سواحل جزيرة ليسبوس.

تفاصيل غرق السفينة رابتور

وبعد التحقيق في تفاصيل غرق السفينة اليوم، كشفت وكالة الأنباء الحكومية اليونانية أن السفينة «رابتور» كانت تحمل على متنها شحنة ملح، ويتكون طاقمها من 14 شخص 8 منهم يحملون جنسيات مصرية، وأربعة آخرين يحملون جنسيات هندية وسورية.

كما كشفت المعلومات أن السفينة «رابتور» الغارقة، قد أبحرت من الدخيلة في مصر، وتوجهت إلى اسنطبول، إلا أنها على بعد 4.5 أميال بحرية قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية، تعرضت لعطل ميكانيكي، وأطلقت نداء استغاثة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 26 نوفمبر.

وعقب نداءات الاستغاثة التي أطلقتها السفينة، نجحت فرق الإنقاذ في العثور على شخص واحد من أعضاء طاقم السفينة، وجرى نقله عبر طائرة هليكوبتر.

 ويشار إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة حتى الآن، ويشارك فيها فرقاطة تابعة للبحرية 8 سفن بينها 3 تابعة لخفر السواحل اليوناني، بالإضافة إلى مروحيات تتبع القوات الجوية والبحرية اليونانية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية