رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر صور السفينة سنترال بارك CENTRAL PARK  الإسرائيلية المخطوفة في اليمن

آخر صور السفينة سنترال بارك CENTRAL PARK الإسرائيلية المخطوفة في اليمن

 كشف تقارير إعلامية وأمنية عن اختطاف سفينة إسرائيلية ثانية جرى اختطافها قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد أيام من اختطاف السفينة الأولى، ونستعرض صور السفينة سنترال باركCENTRAL PARK  الإسرائيلية المخطوفة في اليمن.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس» أن ناقلة النفط سنترال بارك المملوكة لملياردير إسرائيلي، يُدعى إيال عوفر، صاحب شركة «زودياك ماريتايم»، تم احتجازها قبالة السواحل اليمنية.

 وأشارت الوكالة الفرنسية، إلى أن السفينة الإسرائيلية تحركت من دولة المغرب، ومرت من خلال قناة السويس يوم 21 نوفمبر، كما أرسلت نقطة تواجدها في خط سيرها، وذلك كان آخر ظهور لها في يوم 22 نوفمبر.     

 شركة «أمبري» الأمنية الخاصة بدورها، نوهت في تقرير لها بأن قوة مسلحة مجهولة، قامت بالاستيلاء على السفينة الإسرائيلية، أثناء مرورها قبال سواحل مدينة عدن اليمنية وتحديداً في مياه خليج عدن.

 وأشارت الشركة الأمنية إلى أن مياه خليج عدن تسيطر عليها قوات أمنية متحالفة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمتحالفة كذلك مع التحالف العربي، الذي يشن هجمات مسالحة على جماعة الحوثي في اليمن.

 وبحسب الشركة رفض الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، والذي تتولى قواته القيامة عمل دوريات أمنية في منطقة الشرق الأوسط، وأضافت الشركة أن الأسطول الأمريكي طالب السفن الابتعاد عن هذه المنطقة في الوقت الحالي.

ويشار إلى أن صور السفينة سنترال بارك CENTRAL PARK  الإسرائيلية، تعتبر ثاني السفن المختطفة والمملوكة لجهات إسرائيلية، حيث سبق وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن اختطاف سفينة منذ أيام والسيطرة عليها بشكل كامل.

ونستعرض في التالي آخر صور السفينة سنترال بارك CENTRAL PARK  الإسرائيلية المخطوفة في اليمن، والتي تن نشرها عبر المواقع الرسمية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية