رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر رغيف العيش المدعم خارج بطاقة التموين

سعر رغيف العيش المدعم خارج بطاقة التموين

كشفت وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن سعر رغيف العيش المدعم خارج بطاقة التموين، وذلك بالنسبة للمواطنين الراغبين في شراء رغيف الخبز المدعم من غير حاملي البطاقات التموينية.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر موافقة على اتاحة الخبز المدعوم للمواطنين من غير حاملي بطاقة التموين.

رغيف العيش المدعم خارج بطاقة التموين بكام؟

 وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات إعلامية له، أنه تقرر تحديد سعر رغيف الخبز المدعم خارج منظومة الدعم لغير حاملي بطاقة التموين بقيمة جنيه واحد فقط.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، في سياق تصريحاته الإعلامية، أن تكلفة رغيف الخبز الحقيقة هي جنيه، بينما يتم بيعه لمن يحملون البطاقات التموينية والمشمولين بمظلة الدعم السلعي بقيمة 5 قروش فقط.

ومن الجدير بالذكر أنه منظومة الدعم السلع تُغطي نحو 23 مليون بطاقة تموين، يستفيد من خلالها نحو 64 مليون مواد، هذا إلى جانب 73 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز فقط، حيث توفر الحكومة دعماً للخبز فقط لهؤلاء المواطن.

ويشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتولى عملية تنظيم وإدارة منظومة الدعم في مصر، حيث يتم توزيع السلع الأساسية التي يشملها الدعم وفي مقدمتها الزيت والسكر والأرز بالإضافة إلى الخبز الذي يتم بيعها من خلال المخابز التي تخضع لإشراف وزارة التموين والتي تقوم بإنتاج رغيف العيش المدعوم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية