رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تحدد مدارس لجان انتخابات الرئاسة 2023

وزارة التعليم تحدد مدارس لجان انتخابات الرئاسة 2023

يترقب المصريون التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية للدورة المقبلة من 2024 إلى 2023 في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر بالجولة الأولى.

وكما هو المنصوص عليه في القوانين واللوائح المنظمة لإقامة الانتخابات، تقام لجان التصويت في المدارس الحكومية التابعة للإشراف المباشر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وخلال فترة الانتخابات يحصل طلاب المدارس المحولة إلى لجان انتخابية على إجازة، على أن تستأنف الدراسة بعد إنهاء إجراءات التصويت.

وفي حال عقد جولة ثانية للانتخابات في يناير، سيتم الاستعانة بالمدارس ذاتها، مع مراعاة اختبارات الفصل الدراسي الأول.

مدارس الانتخابات 2023

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفن بيانا أعلنت فيه أن الوزير الدكتور رضا حجازي عقد اجتماعا بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات قبل أسبوعين من إقامة الانتخابات.

وخلال هذا الاجتماع، وجه الوزير بتجهيز 8563 مدرسة تم تخصيصها كلجان انتخابية، موجها مديرى المديريات بالتأكد من صيانة هذه المدارس وظهورها بالمظهر اللائق.

وشدد الوزير على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر وهي فترة انعقاد الانتخابات، مع وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة فى أقرب مدرسة مناسبة لهم، وحصول طلاب هذه المدارس فقط على إجازة خلال فترة الانتخابات.

كما وجه حجازي بتكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011