رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي

يهتم العديد من المواطنين بالتعرف على كيفية الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي، من أجل التعرف على موقفهم من القبول ضمن قوائم المستحقين للحصول على تكافل وكرامة.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت صدور العديد من القرارات التي تصب في مصلحة مستحقي تكافل وكرامة، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في 16 سبتمبر 2023، قراراً بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وبإجمالي خمسة ملايين أسرة .

رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي

يمكن للراغبين في الدخول على رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي، اتباع الخطوات الاتية:

  • الدخول على رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي بالضغط هنا

  • إدخال الرقم القومي الخاص بالمستعلم والمدون في بطاقة الرقم القومي.

  • الضغط على أيقونة استعلام من أجل التعرف على الموقف النهائي من القبول أو الرفض في استحقاق تكافل وكرامة.

يذكر أن يوم 11 يوليو 2023، كان شهد صدور عدد من القرارات عن مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تنص على الموافقة على ضم 300 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة من الفئات التي تستحق الدعم.

ونص قرار مجلس الوزراء اليوم فيما يتعلق بتعديل عدد من أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، الخاص بقواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

 وجاء في قرارات اجتماع مجلس الوزراء الموافقة على ضم عدد من الفئات الجديد، والتي يبلغ عددها 300 ألف أسرة، من التي ينطبق عليها شروط استحقاق دعم تكافل وكرمة.

وتمثلت الفئات الجديدة في المرأة المعيلة والتي لديها أبناء تجاوزت أعمارهم الثمانية عشر عاماً، وكذلك الأبناء الأكبر من ثمانية عشر عاماً ممن هجرهم عائلهم من المقيدين في التعليم.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية