رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء 2023 في المملكة

متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء 2023 في المملكة

تعتبر عروض الجمعة البيضاء أو الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي، من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من المستخدمين داخل المملكة من أجل الاستفادة بالتخفيضات التي يتم طرحها خلال هذه الفترة، وهو ما يدفع الكثير للتساؤل متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء 2023.

وتتيح مختلف المتاجر سواء في مقراتها الفعلية أو عبر مواقعها على الانترنت أو المواقع المتخصصة في التجارة الإلكترونية، العديد من العروض بالتزامن مع فترة عروض الجمعة البيضاء.

وتشمل عروض الجمعة البيضاء مختلف المنتجات والسلعة سواء المنزلية مثل أدوات المطبخ بمختلف أنواعها أو الأثاث المنزلي، بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية المختلفة مثل الثلاجات والتلفزيونات، كما تشتمل الملابس والأحذية والإكسسوارات، بالإضافة إلى الإلكترونيات مثل السماعات والأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة والحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية.

ويختلف كل متجر عن الآخر في نسبة التخفيضات التي يقدمها لعملائها وزبائنه، حيث تتنافس المتاجر في الواقع وعلى الانترنت على كسب أكثر عدد من المشترين في فترة عروض الجمعة البيضاء، حيث يمكن أن تصل التخفيضات في بعض الأحيان إلى 70%.

وتخض عمليات البيع والشراء خلال فترة عروض الجمعة البيضاء، إلى العديد من ضوابط حماية حقوق المستهلك، مثل توفر سياسة الاستبدال أو استرجاع المنتج واستعادة النقود خلال فترة أسبوعين من الشراء، وكذلك عرض المنتج بسعره الحقيقي، وغيرها من قواعد بيع وشراء عادل.

آخر عروض الجمعة البيضاء

تبدأ فترة عروض الجمعة البيضاء اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر، أي أن عروض الجمعة البيضاء 2023 قد بدأت من يوم 24 نوفمبر، وستسمر حتى نهاية الشهر.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية