رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ الشتاء 1445؟.. اعرف الموعد بالتحديد

متى يبدأ الشتاء 1445؟.. اعرف الموعد بالتحديد

يعتبر موسم الشتاء من أكثر المواسم التي يهتم المواطنين في شتى بقاع المملكة بالتعرف على موعد بدايتها ونهايتها، وذلك نظراً للتغييرات الجوية التي تشهدها مختلف المناطق السعودية بالتزامن معه، ويتساءل الكثير متى يبدأ الشتاء 1445؟، وهو ما نوضحه بالتفصيل.

ويتميز الشتاء في المملكة بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مختلف المناطق، هذا إلى جانب الأمطار الغزيرة وجريان السيول على مدار أيام هذا الفصل.

ويختلف توقيت قدوم فصل الشتاء باختلاف موقع الدولة بالنسبة للكرة الأرضية، حيث يعتبر موعد في نصف الكرة الجنوبي، عكس موعدة في نصف الكرة الشمالي، فإذا كان الشتاء يحين موعده في بداية العام في نصف الكرة الشمالي، فيكون في نهاية العام في نصف الكرة الجنوبي.

أي أنه في حالة وجود الشتاء في نصف الكرة الشمالي، يكون نصف الكرة الجنوبي في الصيف، ويشار إلى أن المملكة ومصر وبقية الدول العربية والخليجية تقع في نصف الكرة الشمالي.

​​​​​​​الشتاء 1445 متى يبدأ؟

يحين موعد قدوم الشتاء في نصف الكرة الشمالي والذي تتواجد فيه المملكة بالتزامن مع نهاية العام الميلادي، وتمتد عدد أيام 93 يوم أي حوالي ثلاثة أشهر، ونوضح في التالي موعد بداية فصل الشتاء في المملكة، بحسب التقويم الهجري والتقويم الميلادي:

متى يبدأ الشتاء 1445 هجرياً: يحين موعد الشتاء هذا العام بحسب التقويم الهجري يوم الجمعة الموافق 9 جمادي الآخر 1445.

متى يبدأ الشتاء 1445 ميلادياً: يحين موعد الشتاء هذا العام بحسب التقويم الميلادي يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية