رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو egypt defence expo؟ أبرز المعلومات عن معرض  إيديكس edex

ما هو egypt defence expo؟ أبرز المعلومات عن معرض إيديكس edex

يعد من أبرز المعارض التي تستضيفها مصر بشكل سنوي تحت رعاية رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وخلال هذه السطور التالية ننشر لكم ما هو egypt defence expo؟ أبرز المعلومات عن معرض إيديكس edex

ما هو egypt defence expo؟

وتستضيف مصر فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس وذلك في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمدينة القاهرة الجديدة.

ويستعرض المعرض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية في البر والبحر والجو بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة.

ويتواجد في الأفعال أكبر الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.

ويوجد في المعرض 22 جناحا دوليا من مصر والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا و اوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك.

وينظم المعرض من شركة AWE، ويعد هو الحدث الدفاعي والأمني الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويوفر المعرض فرص لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة الدفاعية والمنتجات العسكرية، وقد تم دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى من أكثر من 100 دولة.

وبدأ معرض إيديكس لأول مرة في 2018 في مركز مصر للمعارض الدولية في مدينة القاهرة الجديدة.

ويقام المعرض كل عامين، وتم التخطيط له في مؤتمر صحفي عُقد في القاهرة في ديسمبر 2017 ، حيث أعلنت القوات المسلحة المصرية استضافة للمعرض الفاعي العالمي.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم