رئيس التحرير أحمد متولي
 مكان لجنة الانتخابات.. تعرف عليه عبر هذا الرابط بالخطوات

مكان لجنة الانتخابات.. تعرف عليه عبر هذا الرابط بالخطوات

اقترب موعد العرس الانتخابي المقبل، وهو ما يدفع العديد من المواطنين الذي يتمتع بالحق في التصويت بالانتخابات المقبلة، للبحث عن كيفية التعرف على مكان لجنة الانتخابات.

وتخصص الهيئة الوطنية للانتخابات لجان انتخابات في العديد من المقار بالمحافظات المختلفة، وذلك لتسهيل مهمة الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

ويتم تحديد مكان لجنة الانتخابات بناء على محل إقامة المواطن نفسه، بحيث يكون المقر الانتخابي قريب من الناخب الراغب في الإدلاء بصوته حتى لا يتكبد عناء التنقل.

ويوجد بداخل كل لجنة انتخابية تحتوي على كشوف بأسماء الناخبين، بحيث يتم التعرف على هوية المواطن الراغب في الإدلاء بصوته من خلال بطاقة رقمه القومي، ومقارنتها بالبيانات الموجودة في الكشف الخاص بأسماء الناخبين.

ولتسهيل مهمة الناخبين أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، وسيلة إلكترونية من خلال موقعها الرسمي عبر الإنترنت، ليتمكن المواطن الراغب في التعرف على مكان لجنة الانتخابات الاستعلام بمنتهى السهولة.

 ولا تتطلب وسيلة التعرف على مكان لجنة الانتخابات سوى توافر خدمة الانترنت في الهاتف المحمول للمواطن أو الحاسب الآلي، وكذلك توفير الرقم القومي المكون من أربعة عشر رقمًا.

مقر لجنة الانتخابات

يمكن للمواطنين الراغبين في التعرف على مكان لجنة الانتخابات، الاطلاع عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على خدمة الاستعلام عن مكان لجنة الانتخابات عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

  • ستظهر لك عزيزي المواطن أو عزيزتي المواطن خانة فارغة.

  • اكتب رقمك القومي المكون من 14 رقم كما هو مدون في بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

  • الضغط على أيقونة الاستعلام.

  • ستظهر بعد ذلك لك صفحة جديدة توضح هل يوجد لديك حق في الانتخاب من عدمه.

  • كما ستظهر لك موقع اللجنة الانتخابية التي سيدلي بها المواطن بصوته الانتخابي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية