رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل ديسمبر 2023

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل ديسمبر 2023

ينتظر العديد من المهتمين بمتابعة الأخبار والمستجدات على القطاع المالي والمصرفي المحلي في مصر، موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل ديسمبر 2023، من أجل التعرف على آخر قرارات الاجتماعي.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعات بشكل دوري من أجل اتخاذ قرارات تستهدف احتواء الضغوط التضخمية، والتعامل مع المستجدات التي تطرأ على المستوى المحلي المصري.  

يذكر أن البنك المركزي المصري، كان عقد اجتماعه الماضي يوم الخميس 2 من نوفمبر 2023، والذي كان سابع اجتماعات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري على العام الجاري.

 وقرر البنك المركزي المصري، في اجتماعه نوفمبر الماضي، تثبيت أسعار الفائدة، حيث تم  الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

وكذلك الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

 ويشار إلى أن لجنة السياسة النقدية،  تتولى الإعلان عن المعدلات المستهدفة للتضخم، حيث بدأت وظيفتها اعتبارًا من يوم 2017، التي تستهدف مواجهة معدلات التضخم.

ميعاد اجتماع البنك المركزي المصري

من المقرر أن يحين موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل ديسمبر 2023، بحلول يوم 21 ديسمبر 2023، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها، للنظر في الموقف من أسعار الفائدة على الإيداع، والاقتراض، لهذا العام، بناء على المستجدات الخاصة بمعدلات التضخم والأوضاع على المستوى المحلي المصري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية