رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة نصف العام 2024 في مصر امتى؟

إجازة نصف العام 2024 في مصر امتى؟

تتوجه اهتمامات الطلاب وأولياء الأمور نحو إجازة نصف العام 2024 في مصر، حتى يتمكنوا من التخطيط لها بالشكل الذي يروق لهم، حيث تعتبر بمثابة الفترة التي يستكين بها الطلاب بعد حصولهم على راحة ليتمكنوا من استكمال الترم الثاني بنشاط.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بداية إجازة نصف العام 2024 لجميع المدارس المختلفة، بعد انقضاء فترة امتحانات الترم الأول.​​​​​​​

​​​​​​​

موعد إجازة نصف السنة في مصر 2024

يسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور إلى التخطيط المتقن لعطلة نصف السنة الدراسية، وذلك ليبدأ الطالب الفصل الدراسي الثاني بنشاط وذهن صافي.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إجازة نصف السنة 2024، على أن تبدأ يوم 27 يناير المقبل، لتكون قد انتهت جميع الامتحانات للصفوف المختلفة.

تستمر إجازة نصف العام لمدة أسبوعين تبدأ من السبت 27 يناير، وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024 لجميع المراحل الدراسية المختلفة، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، كذلك قطاع المعاهد الأزهرية.

من المقرر أن يبدأ ماراثون الامتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2024 لجميع المراحل الدراسية المختلفة، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يتم الكشف عن جداول الامتحانات خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.