رئيس التحرير أحمد متولي
 مكافأة كبيرة لشيوخ المعاهد الأزهرية.. تعرف على قيمتها

مكافأة كبيرة لشيوخ المعاهد الأزهرية.. تعرف على قيمتها

أصدر المجلس الأعلى للأزهر، قرارًا ينصل على صرف مكافأة كبيرة لشيوخ المعاهد الأزهرية على مستوى المحافظات المختلفة، باستثناء فئة معينة تقرر عدم صرف المكافأة لها، ونوضح كافة التفاصيل.

 وجاءت قيمة مكافأة كبيرة لشيوخ المعاهد الأزهرية، والتي أقرها المجلس الأعلى للأزهر، تحت بند المكافآت التشجيعية، حيث تقرر ان يتم صرف مبلغ بقيمة ألف جنيه، على مستوى كفة المناطق الأزهرية في عموم المحافظات المختلفة.

كما نص قرار صرف المكافأة على عدم منحها لمديري عموم المعاهد الأم.

ونص قرار صرف مكافأة كبيرة لشيوخ المعاهد الأزهرية، على التالي: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أود الإحاطة أن لجنة الجهود غير العادية بمحضرها رقم 9 للعام المالي 2023 / 2024، المعتمد من السلطة المختصة في 20 / 11 / 2022، وافقت على صرف مكافأة تشجيعية مقطوعة قدرها 1000 جنيه للسادة شيوخ المعاهد الأزهرية على مستوى المناطق الأزهرية عدا مديري عموم المعاهد الأم»

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الأزهر كانت قررت صرف 1500 جنية مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر وأعضاء هيئة التدريس، حيث تقرر أن يتم صرف قيمة المكافأة على مدار العام الجامعي الجاري 2023 2024.

وجاء في نص القرار أنه نظراً للجهد المبذول من العاملين بالجامعة ونظراً للظروف الاقتصادية من غلاء الأسعار مما أدى إلى زيادة الأعباء المعيشية ومساهمة في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، وفي سبيل بداية العام الدراسي الجديدة للعام المالي 2023 2024، ولرفع الروح المعنوية بما يعود بشكل مباشر على حسن أداء العمل وسرعة الإنجاز.

كما تضمنت قرار اعتماد صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر الشريف، التوصيات التالية :«الأمر مرفوع لفضيلتكم الموافقة على صرف مكافأة من التمويل الذاتي بمبلغ 1500 جنيه للهيئة المعاونة (معيد – مدرس مساعد) والموظفين والعمال المنسوبين لجامعة الأزهر».

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية