متى أقرب إجازة بالهجري والميلادي ومدتها؟ تعرف عليها الآن

متى أقرب إجازة بالهجري والميلادي ومدتها؟ تعرف عليها الآن

يحصل العاملين والموظفين في المصالح الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المختلفة وكذلك طلاب المدارس في المرحلة التعليمية المختلفة بمدارس المملكة وطلاب الجامعات، على إجازات رسمية مدفوعة الأجر من وقت لآخر، وهو ما يدفع العديد منهم للتساؤل أقرب إجازة ومدتها؟.

ويتولى مجلس الوزراء في المملكة مهمة تنظيم وتحديد مواعيد الإجازات بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء.

وتمنح الحكومة السعودية كافة العاملين في المملكة سواء بالقطاع العام أو الخاص أو الخاص غير الربحي إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع الأعياد والمناسبات العامة، والتي يأتي في مقدمتها الاحتفال بعيد الفطر وعيد الأضحى والإجازات الوطنية مثل اليوم الوطني ويوم العلم.

كما تستجد العديد من الإجازات التي يحصل عليها العاملين في القطاعين العام والخاص وطلاب المدارس والجامعات في عموم المملكة، وذلك وفق ما يستجد من توجيهات ملكية.

موعد أقرب إجازة ومدتها؟

بناء على الخطة الموضوعة من جانب وزارة التعليم الخاصة بالعام الدراسي الحالي، فمن المقرر أن تكون أقرب إجازة هي الإجازة المطولة أو إجازة نهاية الأسبوع، والتي تتزامن مع المواعيد التالية بالهجري والميلادي.

  • يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 الموافق يوم ٢ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هجريًا

  • والسبت 16 ديسمبر 2023 الموافق يوم 3 جمادى الآخرة ١٤٤٥ هجريًا

  • الأحد 17  ديسمبر 2023 يوم 4 جمادى الآخرة ١٤٤٥ هجريًا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية