رئيس التحرير أحمد متولي
 بقرار شيخ الأزهر.. الدراسة للطلاب الفلسطينيين بجميع المراحل مجانا

بقرار شيخ الأزهر.. الدراسة للطلاب الفلسطينيين بجميع المراحل مجانا

أصدر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قرارات جديدة لإتاحة الفرصة للطلاب الفلسطينيين للدراسة بجامعة الأزهر ومعاهده للوافدين بمراحل التعليم قبل الجامعية.

الدراسة في الأزهر للفلسطينيين

أفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي للأزهر الشريف أن الدكتور أحمد الطيب وجه بسرعة توفير منح دراسية كاملة لطلاب فلسطين شاملة الإعفاء من المصروفات الدراسية، والسكن داخل مدينة البعوث الإسلامية.

وبموجب توجيه الدكتور أحمد الطيب يصرف للطلاب الحاصلين على المنحة مبلغ مالي شهريا للدراسة بجامعة الأزهر، ومعاهد البعوث الإسلامية.

وقال شيخ الأزهر إن المؤسسة الدينية والتعليمية الأكبر في مصر تولي طلاب فلسطين الدارسين به عناية خاصة في ظل ما يتعرض له أهلنا وإخواننا في غزة من عدوان غاشم، وأنه يحرص على متابعة أحوالهم بشكل شخصي.

وأوضح الدكتور أحمد الطيب أن جميع مكاتب المسئولين في الأزهر مفتوحة للطلاب الفلسطينيين، داعيا إياهم ببذل قصارى جهدهم في تحصيل علوم الدين والدنيا، لخدمة وطنهم وأمتهم، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في مصر وفلسطين الحبيبة.

وأشار البيان أن توجيهات شيخ الأزهر بإعفاء الطلاب الفلسطينيين الدارسين بجامعة الأزهر ومعاهد البعوث الأزهرية من المصروفات الدراسية، والذين يبلغ عددهم 444 طالبا وطالبة، إضافة إلى 75 تقدموا للحصول على المنح الدراسية، يأتي هذا في إطار  تضامن الأزهر الكامل مع أبناء فلسطين العزيزة، في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم، وحرصا من الأزهر الشريف وإمامه الأكبر على تهيئة الظروف المناسبة لهؤلاء الطلاب، للتفرغ لتحصيل العلم النافع لوطنهم وأمتهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011