رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو تايسون فيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3؟

من هو تايسون فيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3؟

أعلن صناع سلسلة أفلام ولاد رزق مشاركة نجم الملاكمة العالمي تايسون فيوري في الجزء الثالث من العمل.

ونشر رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع الواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة تجمع الفنان أحمد عز والمخرج السينمائي طارق العريان وفريق تصوير فيلم ولاد رزق 3 مع الملاكم تايسون فيوري.

يستعرض «شبابيك» في هذا التقرير ما يود الجماهير معرفته عن تايسون فيوري، بما يشمل عمره ويدانته وقيمة ثروته وأشهر مبارياته.

من هو تايسون فيوري؟

تايسون فيوري هو ملاكم بريطاني ولد في 12 أغسطس عام 1988 في مدينة مانشستر بدولة إنجلترا، وحقق شهرة واسعة في رياضة الفن النبيل وحصل على لقب بطل العالم للملاكمة  هذا العام.

وخاض تايسون فيوري صاحب الـ 35 عاما عدة مبارزات خلال مسيرته الاحترافية وحقق فيها فوز ساحق على خصومه دفعه للحصول على بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل وwbc.

ما هى ديانة تايسون فيوري؟

يبحث الكثير عن ديانة تايسون فيوري، وذكرت صحف عالمية أن تايسون كان مسيحي الديانة حتى أعلن خلال لقاء تليفزيوني أذيع في عام 2019 أعاناقه الإسلام بعدما واجه مرحلة صعبة في حياته بسبب إدمانه للمواد المخدرة، إلا أنه أشار إلى تخطيه تلك المرحلة وتعافيه تماما من المخدرات بسبب إسلامه.

قيمة ثروة تايسون فيوري؟

وحسبما ذكر موقع ـ Celebrity Net Worthفإن ثروة تايسون فيوري بلغت حوالي 57 مليون دولار في عام 2020.، بينما وصلت ثروته بنهاية عام 2021 حوالي 30 مليون دولار.

ولم يصنف تايسون فيوري ضمن قائمة الرجال الـ 10 الأغني في العالم، لكنه لحق دورا في أغنى 5 ملاكمين في العالم وفقا لمواقع بريطانية، وصنف ثالث أكثر أجرا في الملاكمة لعام 2023

وزن تايسون فيوري

يبلغ طول تايسون فيوري 206 سنتيمترات، بينما يزن 119 كيلو جرام.

تايسون ضد وايلدر

وفي أكتوبر 2021 احتفظ البريطاني تايسون فيوري بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، بعد هزيمته للأمريكي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة الحادية عشرة في لاس فيغاس.

وسميت مبارة البريطاني والأمريكي بالإثارة، وتعد اللقاء الثالث الذي جمع بينهما.

تايسون ضد فرانسيس نغانو

وفي مباراة صنفت الأسوأ والتي أقيمت في الرياض في تمكن بطل العالم للوزن الثقيل تايسون فيوري من هزيمة مقاتل فنون القتال المختلطة فرانسيس نغانو، وذلك بقرار منقسم بين الحكام في نزال أشرس رجل في العالم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011