رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تعليق دراسة غدا الاثنين في مكة ومختلف مناطق المملكة

هل يوجد تعليق دراسة غدا الاثنين في مكة ومختلف مناطق المملكة

تزامن مع اطلاق المركز الوطني للأرصاد في المملكة تحذيرات من سوء حالة الطقس، تساؤل العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة عن حقيقة صدور قرار ينص على  تعليق الدراسة مكة بسبب الأمطار الرعدية.

ويشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد في المملكة أطلق الإنذار الأحمر على مستوى منطقة مكة المكرمة، حيث تشمل عدد من لمنطق تتمقل في «محافظة الطائف، ومحافظة أضم، ومحافظة العرضيات، ومحافظة ميسان، ومحافظة الكامل»، محذرًا من أن المناطق المذكورة ستشهد سقوط غزير للأمطار.

 وتعتبر سوء حالة الطقس من هطول أمطار غزيرة وجريان سيول وحركة رياح من الأسباب التي تدفع وزارة التعليم وإدارات التعليم في المناطق المختلفة بالمملكة، لاتخاذ قرار ينص على تعليق الدراسة خلال فترة تدهور الأحوال الجوية لحين استقرار الطقس، وذلك حفاظًا على أرواح الطلاب والطالبات والمعلمين وكافة أطراف الحركة التعليمية.

هل تم تعليق الدراسة في مكة؟

 يحق لوزارة التعليم وإداراتها التعليمية بالمناطق المختلفة في عموم المملكة، اتخاذ قرار ينص على تعليق الدراسة لمدة يوم أو أكثر بحسب ما يستجد من أمور طارئة، مثل انتشار الأوبئة على غرار فيروس كورونا المستجد، أو تدهور حالة الطقس وهطول غزير للأمطار، أو وجود صعوبة في حركة سير الطلاب لسبب أو آخر أو وجود مهدد لسلامتهم.

وبالبحث عن البيانات والقرارات والتصريحات الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم وكذلك إدارة التعليم في منطقة مكة، بالإضافة إلى الإدارات التعليمية في عموم المملكة، لم يتم العثور على قرار رسمي ينص على تعطيل الدراسة غدا، وبذلك يعتبر يوم غد الاثنين دراسة بشكل طبيعي من داخل الفصول.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية