رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2024.. تعرف عليها

القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2024.. تعرف عليها

تتعلق أنظار عشاق رياض كرة القدم حول العالم بموعد انطلاق مونديال الأندية في نسخته المقبلة، لذا يبحث العديد من المهتمين بمتابعة فعاليات البطولة عن قائمة القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2024.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية المقبلة على أرضها، خلال الفترة من يوم 12 ديسمبر وحتى يوم 22 ديسمبر 2023.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أجرى قرعة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، حيث تم سحب أسماء الأندية السبعة المشاركة في كأس العالم 2023.

وتعتبر النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، من المقرر لها أن تكون الأخيرة التي سيتم العمل بها بنظام مشاركة سبعة فرق فقط، واعتبارًا من نسخة البطولة بعد المقبلة سيتم تطبيق نظام المجموعات وزيادة عدد الفرق كما هو معمول في بطولة كأس العالم للمنتخبات

ما هي القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية؟

وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على القناة التي ستقوم بمهمة نقل فعاليات كأس العالم للأندية 2023، حيث تقرر منح شركة الرياضة السعودية SSC حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويبدأ النادي الأهلي مواجهاته في كأس العالم للأندية، بداية من الدور ربع النهائي، حيث سيواجه الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الأول من البطولة، وم 15 من شهر ديسمبر 2023.

ويشارك في كأس العالم للأندية 2024 سبعة فرق، تتمثل في فريق مانشستر سيتي، ممثل قارة أوروبا، وفريق النادي الأهلي، ممثل أفريقيا، وفريق الاتحاد السعودي، ممثل البلد المضيف، وفريق أوراوا ريد داياموندز، وفريق كلوب ليون، وفريق أوكلاند سيتي، وبطل أمريكا الجنوبية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية