رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد إجازة ايام الانتخابات الرئاسية؟.. القرار الرسمي

هل يوجد إجازة ايام الانتخابات الرئاسية؟.. القرار الرسمي

أيام قليلة وينطلق العرس الديمقراطي المتمثل في الانتخابات الرئاسية على مستوى المصريين في الداخل، ويتساءل العديد من المواطنين هل يوجد إجازة ايام الانتخابات الرئاسية أم لا.

وتبدأ الانتخابات الرئاسية اعتبارًا من يوم الأحد 10 ديسمبر وتستمر على مدار يوم الاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023، ومن المقرر لها أن تتم داخل المقرات الانتخابية في المدارس المختلفة.

وانتهت مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة من تجهيز المدارس التي ستكون مقار انتخابات لاستضافة الانتخابات الرئاسية، ويبلغ عدد المقار الانتخابية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى المحافظات نحو ٨٥٦٣ مدرسة.

إجازة ايام الانتخابات الرئاسية

لم يصدر مجلس الوزراء أو أي من الجهات المعنية أية قرارات رسمية تنص على منح الموظفين أو العاملين في الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية والمحليات وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام.

كما لم تصدر وزارة العمل باعتبارها المكلفة بتنظيم أوضاع العاملين في القطاع الخاص، أية قرارات تنص على منح العاملين في المؤسسات الخاصة إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية.

ويشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، كان حدد  أيام الإجازة بالمدارس تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية، حيث تقرر أن تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد 10 ديسمبر،  والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023، وذلك بالنسبة للمدارس التي فيها مقار للانتخابات فقط.

كما يتم ضم إجازتي الجمعة 8 ديسمبر والسبت 9 ديسمبر في المحافظات التي تقرر أن يكون يوم السبت إجازة أسبوعية، وبذلك تكون مدة الإجازة للمدارس التي بها مقار انتخابات 5 أيام كاملة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية